tasnem1  guestbook (341) Sign guestbook

Browse Pages:< Previous 12 13 14 15 16 17 18 Next > 
ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
رقم 1120 - ثلاثون خطأ من أخطاء المصلين
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
1. قول بعض الناس نويت أن أصلى كذا وهذا خطأ لأن النية محلها القلب والتلفظ بها بدعه.
2. قول بعض الناس في الصلاة الجهرية عند قول الأمام { إياك نعبد وإياك نستعين } استعنا بالله .
3. قول بعض الناس إذا انتهى الإمام من القراءة في الصلاة الجهرية صدق الله العظيم .
4. قول بعضهم إذا قرأ الإمام { ولا الضالين } اللهم اغفر لي ولوالدي ظناً منه أن الناس يؤمنون على دعائه .
5. زيادة بعضهم كلمة "والشكر" بعد قوله ربنا ولك الحمد .
6. مسح الوجه بعد رفع اليدين من الركوع .
7. زيادة بعضهم في تكبيرات الانتقال الله اكبر كلمة ولله الحمد .
8. زيادة بعضهم في دعاء الجلسة بين السجدتين كلمة ( ولوالدي )وإنما المشروع قول رب اغفر لي .
9. الإشارة بالسبابتين اليمنى واليسرى في التشهد وإنما المشروع اليمنى فقط .
10. رفع اليدين عند إرادة التسليم من الصلاة .
11. المصافحة مع السلام بعد انتهاء الصلاة .
12. مسابقة بعض المصلين الإمام في الركوع والسجود وهذا ورد فيه الوعيد .
13. دخول بعض المصلين إلى المسجد مسرعاً في أثناء الركوع وقوله للإمام إن الله مع الصابرين .
14. عدم التراص في الصفوف وترك أماكن فراغ وهذا مخالف للأمر بتسوية الصف .
15. الالتفات في الصلاة ورفع البصر إلى السماء
Jenan2009
12 years ago
ft4k
12 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
رقم 1108 - ابن لك بيتا في الجنة‎
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " مَنْ ثَابَرَ عَلَى ثِنْتَيْ عَشْرَةَ رَكْعَةً مِنَ السُّنَّةِ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ أَرْبَعِ رَكَعَاتٍ قَبْلَ الظُّهْرِ وَرَكْعَتَيْنِ بَعْدَهَا وَرَكْعَتَيْنِ بَعْدَ الْمَغْرِبِ وَرَكْعَتَيْنِ بَعْدَ الْعِشَاءِ وَرَكْعَتَيْنِ قَبْلَ الْفَجْرِ ". وَعَنْ مُعَاذِ بْنِ أَنَسٍ الْجُهَنِيِّ صَاحِبِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " مَنْ قَرَأَ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ حَتَّى يَخْتِمَهَا عَشْرَ مَرَّاتٍ بَنَى اللَّهُ لَهُ قَصْرًا فِي الْجَنَّةِ فَقَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ إِذَنْ أَسْتَكْثِرَ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اللَّهُ أَكْثَرُ وَأَطْيَبُ ". وَعَنْ أَبِي أُمَامَةَ مَرْفُوعًا: " "أَنَا زَعِيمُ بَيْتٍ فِي رَبَضِ الْجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الْمِرَاءَ وَإِنْ كَانَ مُحِقًّا وَبِبَيْتٍ فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الْكَذِبَ وَإِنْ كَانَ مَازِحًا وَبِبَيْتٍ فِي أَعْلَى الْجَنَّةِ لِمَنْ حَسُنَ خُلُقُهُ ".




منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
12 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم
رقم 1106 - أجر ليلة القدر كل ليلة!‎
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
من السنن المتروكة في هذه الأيام: عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال:" من صلى أربعا بعد العشاء كن كقدرهن من ليلة القدر ". وعن عائشة رضي الله عنها قالت:" أربع بعد العشاء يعدلن بمثلهن من ليلة القدر ". وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال:" من صلى أربعا بعد العشاء لا يفصل بينهن بتسليم عدلن بمثلهن من ليلة القدر ". أخرح الأحاديث ابن أبي شيبة . قال العلامة الألباني رحمه الله في "الضعيفة" 11/101حديث رقم 5060: الحديث قد صح موقوفاً عن جمع من الصحابة فأخرجه ابن أبي شيبة في "المصنف" ، وابن نصر أيضاً عن عبد الله بن عمرو، قلت: وإسناده صحيح. ثم أخرج ابن أبي شيبة مثله عن عائشة ، وابن مسعود ، وكعب بن ماتع ، ومجاهد ، وعبد الرحمن بن الأسود موقوفاً عليهم. والأسانيد إليهم كلهم صحيحة - باستثناء كعب - ، وهي وإن كانت موقوفة ؛ فلها حكم الرفع؛ لأنها لا تقال بالرأي ؛ كما هو ظاهر. انتهى كلامه رحمه الله، ومعلوم أن ليلة القدر تعدل ألف شهر من العبادة فهذه فرصة لكسب أجر صلاة أربع ركعات في ألف شهر كل يوم بعد العشاء! وهذا من فضل الله علينا وكرمه. نسأل الله أن يرزقنا الإخلاص وأن نلقاه ولا نشرك به شيئا.


منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
12 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم
رقم 1106 - تعوذوا من الفتن‎
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ أَنَّهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " يُوشِكُ أَنْ يَكُونَ خَيْرَ مَالِ الْمُسْلِمِ غَنَمٌ، يَتْبَعُ بِهَا شَعَفَ الْجِبَالِ وَمَوَاقِعَ الْقَطْرِ، يَفِرُّ بِدِينِهِ مِنَ الْفِتَنِ ". وَعَنْ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " أُمَّتِي هَذِهِ أُمَّةٌ مَرْحُومَةٌ لَيْسَ عَلَيْهَا عَذَابٌ فِي الْآخِرَةِ، عَذَابُهَا فِي الدُّنْيَا الْفِتَنُ وَالزَّلَازِلُ وَالْقَتْلُ ". وَعَنِ الْمِقْدَادِ بْنِ الْأَسْوَدِ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: ايْمُ اللَّهِ لَقَدْ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ يَقُولُ: " إِنَّ السَّعِيدَ لَمَنْ جُنِّبَ الْفِتَنَ إِنَّ السَّعِيدَ لَمَنْ جُنِّبَ الْفِتَنِ إِنَّ السَّعِيدَ لَمَنْ جُنِّبَ الْفِتَنُ وَلَمَنْ ابْتُلِيَ فَصَبَرَ فَوَاهًا ". اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن. الحديث الأول: أخرجه مالك وأحمد ، وابن أبى شيبة ، وعبد بن حميد ، والبخاري وأبو داود والنسائي ، وابن ماجه ، . الحديث الثاني: أخرجه أبو داود والحاكم وقال : صحيح الإسناد . وأخرجه أيضًا : عبد بن حميد والبزار والقضاعي ، وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" الحديث الثالث: أخرجه أبو داود والطبراني وأبو نعيم فى الحلية . وأخرجه أيضًا : البزار



منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم
رقم 1105 - لا تشركوا بالله وأنتم لا تعلمون‎
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عذرا على الإطالة لأهمية الموضوع الشديدة.
. عَنْ زَيْنَبَ امْرَأَةِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَتْ: كَانَ عَبْدُ اللَّهِ إِذَا جَاءَ مِنْ حَاجَةٍ فَانْتَهَى إِلَى الْبَابِ تَنَحْنَحَ وَبَزَقَ كَرَاهِيَةَ أَنْ يَهْجُمَ مِنَّا عَلَى شَيْءٍ يَكْرَهُهُ قَالَتْ وَإِنَّهُ جَاءَ ذَاتَ يَوْمٍ فَتَنَحْنَحَ، قَالَتْ: وَعِنْدِي عَجُوزٌ تَرْقِينِي مِنْ الْحُمْرَةِ فَأَدْخَلْتُهَا تَحْتَ السَّرِيرِ فَدَخَلَ فَجَلَسَ إِلَى جَنْبِي فَرَأَى فِي عُنُقِي خَيْطًا قَالَ: مَا هَذَا الْخَيْطُ؟ قَالَتْ: قُلْتُ: خَيْطٌ أُرْقِيَ لِي فِيهِ قَالَتْ: فَأَخَذَهُ فَقَطَعَهُ ثُمَّ قَالَ: إِنَّ آلَ عَبْدِ اللَّهِ لَأَغْنِيَاءُ عَنْ الشِّرْكِ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: " إِنَّ الرُّقَى وَالتَّمَائِمَ وَالتِّوَلَةَ شِرْكٌ " قَالَتْ: فَقُلْتُ لَهُ: لِمَ تَقُولُ هَذَا وَقَدْ كَانَتْ عَيْنِي تَقْذِفُ فَكُنْتُ أَخْتَلِفُ إِلَى فُلَانٍ الْيَهُودِيِّ يَرْقِيهَا وَكَانَ إِذَا رَقَاهَا سَكَنَتْ، قَالَ: إِنَّمَا ذَلِكَ عَمَلُ الشَّيْطَانِ كَانَ يَنْخُسُهَا بِيَدِهِ فَإِذَا رَقَيْتِهَا كَفَّ عَنْهَا إِنَّمَا كَانَ يَكْفِيكِ أَنْ تَقُولِي كَمَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " أَذْهِبْ الْبَاسَ رَبَّ النَّاسِ اشْفِ أَنْتَ الشَّافِي لَا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ شِفَاءً لَا يُغَادِرُ سَقَمًا ". أخرجه أبو داود وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" . قال العلامة السندي في "شرح سنن ابن ماجه": (تَرْقِي مِنَ الْحُمْرَةِ) وَرَمٌ مِنْ جِنْسِ الطَّوَاعِينِ. ( أَغْنِيَاءُ عَنِ الشِّرْكِ ) يُرِيدُ أَنَّهُ لَا حَاجَةَ لَهُمْ إِلَى أَنْ يَسْتَعْمِلُوا مَا هُوَ شِرْكٌ وَالرُّقَى: مَا كَانَ بِأَسْمَاءِ الْأَصْنَامِ وَالشَّيَاطِينِ
ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•

يشرع عند نزول المطر قول :

-{ اللهم صيبا نافعا اللهم صيبا هنيئا " مطرنا بفضل الله ورحمته }-
وإن خشي الضرر قال : -{ اللهم حوالينا ولا علينا }-
وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحسر عن ثوبه حتى يصيبه المطر ويقول : -{ إنه حديث عهد بربه }-

-- ونزول الغيث يذكرنا بطلب غيث القلب والعطاء لمن أساء . الله يغفر لنا برحمته ويغيث قلوبنا بالايمان ويرزقنابرحمته العمل لمرضاته ويرزقنا برحمته الإخلاص والقبول في سائر مايوفقنا برحمته له سبحانه تبارك وتعالى أكرم الأكرمين ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات. * امين *

•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•


محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

رقم 1103 - انتبهي أختاه: المناكير تمنع الطهارة‎
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

قال الشيخ ابن عثيمين في الفتاوى النسائية : وبهذه المناسبة أود أن اذكر ما يسمى ( المناكير ) وهو شئ يوضع على الاظفار تستعمله المرأة وهو له قشره وهذا لا يجوز استعماله للمرأة إذا كانت تصلي لانه يمنع وصول الماء في الطهارة وكل شئ يمنع وصول الماء فإنه لايجوز استعماله للمتوضئ او المغتسل لان الله يقول :{ فاغسلوا وجوهكم وايديكم } وهذه المرأة إذا كان على اظافرها مناكير فإنها تمنع وصول الماء فلا يصدق عليها انها غسلت يدها فتكون فتكون قد تركت فريضة من فرائض الوضوء او الغسل، وأما من كانت لا تصلي فلا حرج عليها إذا استعملته الا ان يكون هذا الفعل من خصائص نساء الكفار فإنه لا يجوز لما فيه من التشبه بهم، ولقد سمعت ان بعض الناس افتى بان هذا من جنس لبس الخفين وانه يجوز ان تستعمله المرأه لمدة يوم وليلة ان كانت مقيمه ومدة ثلاثة ايام ان كانت مسافرة ولكن هذه فتوى غلط وليس كلما ستر الناس به ابدانهم يلحق بالخفين فإن الخفين جاءت الشريعة بالمسح عليهما للحاجة إلى ذلك غالبا فإن القدم محتاجة إلى التدفئة ومحتاجة إلى الستر لانها تباشر الارض والحصى والبرودة وغير ذلك فخصص الشارع المسح بهما وقد يقيسون ايضا العمامة وليس بصحيح لان العمامة محلها الرأس والرأس فرضه مخفف من اصله فإن فريضة الرأس هي المسح بخلاف الوجه فإن فرضيته الغسل ولهذا لم يبح النبي صلى الله عليه وسلم للمرأة ان تمسح القفازين مع انهما يستران اليد فدل هذا على انه لايجوز للانسان ان يقيس اي حائل يمنع وصول الماء على العمامة وعلى الخفين والواجب على المسلم ان يبذل غاية جهده في معرفة الحق وان لا يقدم على فتوى الا وهو يشعر ان الله تعالى سائله عنها لانه يعبر عن شريعة الله عزوجل . والله الموفق والهادي إلى الصراط المستقيم. انتهى كلامه رحمه الله، وهذا ينطبق أيضا على الوشم المؤقت أو ما يعرف بالـ "تاتو" فيجب إزالته قبل الوضوء أو الغُسل.
Farag10
13 years ago
دقيقة والله نصيحه لكل المسلمين والعرب والي من في ليبيا خاصه ايكم والتحزب لا حزب اخوان ولا حزب العداله والتنميه ولا علمانيه كلها غلط وتفريق للامه وانها والله لا تفرق عن القباليه واني والله نفتقد شيوخنا الافاضل كالشيخ المجدد شيخ الاسلام محمد ابن عبد والوهاب واحذركم من الاخوان ومبداهم نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلافنا فيه فهذه القاعده غلط فاما الشطر الاول الخاص بالتعاون فهم لا يتعاونوا الا علي الوصول الي المناصب والحكم واما ميعذروا بعضهم بعضا فيه فهو الدين من اموال لايعرف مصدرها هل هي حلال ام حرام ومن اخطاء شنيعه في العقيده ومن شيوخ المظلين سيد قطب صاحب كتاب التفسير في ضلال القران وما فيه من اخطاء شنيعه من سب لانبياء الله ومن شيخ الفتنه القرضاوي الذي قال فيه الشيخ مقبل ان القرضاوي قد قرض نصف الدين اما قاعدتهم الاصح ان تكون القاعده (نتعاون علي طاعة الله ورسوله ونتحاكم الي كتاب الله ورسوله فيما اختلفنا فيه) اما قاعدتهم الذهبيه هذه ففي الزباله مكنها واخر كلمي اذكر نفسي واذكركم بقوله تعالي (إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ)ومعني شيعا في هذه الايه يعني احزابا
ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : -{ مامن مولود يولدإلا والشيطان يمسه حين يولد ، فيستهل صارخآ من مس الشيطان إياه إلا مريم وابنها . }-"
ثم يقول أبو هريرة : واقرؤوا إن شئتم: " وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم " : [ رواه البخاري ]

فهلا اقتدينا بأم مريم فدعونا لأبنائنا وذرياتنا ؟!!.

•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•


محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•



من السنن الثابتة رد التثاؤب . ويكون ذلك من خلال مايلي :

أولآ - خفض الصوت أوكتمه لقوله صلى الله عليه وسلم : إذا تثاءب احدكم فليرده ما استطاع فإذا قال هاء ضحك منه الشيطان " . [ رواه البخاري ]

ثانيآ : وضع اليد على الفم : لقوله صلى الله عليه وسلم " : إذا تثاءب احدكم فليمسك بيده على فيه " . [ رواه مسلم ]..


•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•


محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
Beko10
13 years ago
صباااااح الوررررد وجمعة مبااااركة
Ziaydalabdaly
13 years ago
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلالك ،،، لك الحمد عدد الليل والنهار لك الحمد بعد ان حفظت اناس لا يعلم حبي لهم الا انت لك الحمد ما تعاقب الليل والنهار ،،،،، لك الحمد كما اعدتهم الينا سالمين فلك الحمد كثيرا ولك الشكر كثيرا ،،، اللهم اني اشهدك واشهد ملائكتك وحملة عرشك اني احبهم فيك فاحبهم كما احببتهم فيك،،،،،،،،،،،،
ابوووووووووووووووووووووووليد
ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•

الثناء عاى الله تعالى وتسبيحه وتمجيده من آداب الدعاء...سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلا يدعو في صلاة ، لم يمجد الله تعالى ، ولم يصل على النبي ! فقال صلى الله عليه وسلم : -{ عجل هذا }- ثم دعاه فقال له أو لغيره : -{ إذا صلى أحدكم فليبدأ بتمجيد ربه سبحانه والثناء عليه ، ثم يصل على النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم يدعو بماشاء }- ..، [ رواه أحمد ]

•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•


محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
tasnem1
13 years ago
♥ إلـے أغلـے ناسے وأحبتے ♥

تہنئہ خاصـہ عنوانہا

♥لكم من قلب ودود♥

كل عام وأنتم فے

♥صحہ وعافيہ وبركہ♥

♥بقــــــــدوم♥

♥العــيـــد الـسـعـــيـــد♥

█▓▒ وكل عام وأنت بخير ▒▓█

☺☻‎☺تســــــــنيم ☺☻☺
ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
Image and video hosting by TinyPic

مناسك الحج ... بملف مرئي ... خطوة .. خطوة ..‎

أيّها المسلمون، بدأت أسرابُ الحجيج بدأت تتوافد إلى البيت العتيق لأداءِ مناسك الرّكن الخامسِ من أركان الإسلام. إنهم يفِدون إليه بخطَى الطاعةِ والاستجابة لأمر الله - جل وعلا - لخليله إبراهيم - عليه السلام - بقوله: " وَأَذّن فِي النَّاسِ بِالْحَجّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلّ فَجّ عَميِقٍ " [الحج:37]. إنهم يفِدون إليه ليشهَدوا منافع لهم ويذكروا اسمَ الله - جلّ شأنه - ونفوسُهم في الوقت ذاته مليئةٌ بحبّ الاستطلاع على معاني الحجّ وحِكَمه وأسراره من خلال أجواءِ النسُك والتنقّل في عرصاتِ المشاعر المقدَّسة.

رابط مباشر للملف :
http://www.midad.com/sounds/view/sub/50545

الدال على الخير كفاعله "يرجى نشر الملف

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

اليوم الخميس 29 ذو القعدة يغرب الهلال ( في مدينة الرياض ) الساعة الخامسة و 41 دقيقة أي بعد غروب الشمس بـ 24 دقيقة ، ويتوقع رؤية هلال شهر ذي الحجة بعد غروب شمس هذا اليوم . { ولهذا نذكر من أراد أن يضحي بالمبادرة إلي أخذ ما يحتاجه من الشعر وتقليم الأظافر قبل غروب شمس هذا اليوم }..

و الله اعلم
ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

رقم 1099 - فكل ابن آدم تأكله النار إلا...

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، عَنِ النّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: " حَتَّى إِذَا أَرَادَ اللَّهُ رَحْمَةَ مَنْ أَرَادَ مِنْ أَهْلِ النَّارِ أَمَرَ اللَّهُ الْمَلَائِكَةَ أَنْ يُخْرِجُوا مَنْ كَانَ يَعْبُدُ اللَّهَ فَيُخْرِجُونَهُمْ وَيَعْرِفُونَهُمْ بِآثَارِ السُّجُودِ وَحَرَّمَ اللَّهُ عَلَى النَّارِ أَنْ تَأْكُلَ أَثَرَ السُّجُودِ فَيَخْرُجُونَ مِنْ النَّارِ فَكُلُّ ابْنِ آدَمَ تَأْكُلُهُ النَّارُ إِلَّا أَثَرَ السُّجُودِ ". وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " أَقْرَبُ مَا يَكُونُ الْعَبْدُ مِنْ رَبِّهِ وَهُوَ سَاجِدٌ فَأَكْثِرُوا الدُّعَاءَ ". قال الإمام النووي في "شرح صحيح مسلم": وَفِيهِ دَلِيلٌ لِمَنْ يَقُولُ إِنَّ السُّجُود أَفْضَل مِنَ الْقِيَامِ وَسَائِرِ أَرْكَانِ الصَّلَاة. . وَعَنْ معدان بنِ أَبي طلحةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: لَقِيتُ ثَوْبَانَ مَوْلى رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ فَقُلْتُ: أَخْبِرْنِي بِعَمَلٍ أَعْمَلُهُ يُدْخِلُنِي اللهُ بِهِ الْجَنَّةَ، أَوْ قَالَ قُلْتُ: بِأَحَبِّ الأَعْمَالِ إِلى اللهِ فَسَكَتَ، ثُمَّ سَأَلْتُهُ فَسَكَتَ، ثُمَّ سَأَلْتُهُ الثَّالِثَةَ فَقَالَ: سَأَلْتُ عَنْ ذَلِكَ النَّبِيَّ صَلى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : " عَلَيْكَ بِكَثْرَةِ السُّجُودِ، فَإِنَّكَ لا تَسْجُدُ للهِ سَجْدَةً إِلاَّ رَفَعَكَ اللهُ بِهَا دَرَجَةً ، وَحَطَّ عَنْكَ بِهَا خَطِيئَةً ". الحديث الأول: أخرجه أحمد ، والبخاري الحديث الثاني: أخرجه مسلم
ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

اروع ماقيل في : الصبـر ..

الصبـر عند الصدمة الاولى.،.

الصبـر صبران : صبر على ماتكره وصبر على ماتحب .،.

صبرك عن محارم الله أيسر من صبرك على عذاب الله . ، .

صبرك عن محارم الله أيسر من صبرك على عذاب الله . ، .

صبرك عن محارم الله أيسر من صبرك على عذاب الله . ، .

صبرك عن محارم الله أيسر من صبرك على عذاب الله . ، .

صبرك عن محارم الله أيسر من صبرك على عذاب الله . ، .
ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•

في سيرت نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم نجد أحاديث كثيرة بها مدح لبعض الصحابة : فقد كان عليه الصلاة والسلام يكتشف محاسن الناس ويمدحهم عليها .. قال صلى الله عليه وسلم : " أرحم أمتي بأمتي أبو بكر ، وأشدهم في دين الله عـمـر ، وأصدقهم حياء عـثمان .. "..
{ رواه ابن مـاجـه }


•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•


محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
Browse Pages:< Previous 12 13 14 15 16 17 18 Next > 
Contact Us | Blog | Translation | Terms of Use | Privacy Policy

沪ICP备06061508号
Copyright © 2006 OwnSkin.com    
-
Loading content
There is a problem with loading the content.